كيف يتم حماية المستثمرين في منصة فرص

الأمن ومخاطر الأسواق

تخضع شركات الاستثمار مثل فرص للتنظيم المالي. يضع هذا الإشراف المتطلبات والقيود لحماية مصالح المستثمرين ، ومكافحة الجرائم المالية ، ومنع المخاطرة المفرطة من قبل المؤسسات المالية.

info item

حماية متزايدة للمستثمرين بفضل البيئة التنظيمية.

info item

يتمتع المستثمرون بالحماية من خلال اللوائح ذات الصلة التي تشجع على التحوط حتى 200000 ريال سعودي لكل مستثمر عادي (التفاصيل والاستثناءات أدناه).

info item

يتم الاحتفاظ بأصولك بشكل منفصل عن أصول فرص.

central bank icon

نحن مرخصون و نعمل تحت تشريعات البنك المركزي السعودي (ساما) ، البنك المركزي للمملكة العربية السعودية، وهو جزء لا يتجزأ من مفهوم إدارة المخاطر والامتثال بهدف الحفاظ على ثقافة تتميز بمستوى عالٍ من المعرفة والوعي.

تنظيم شركات الاستثمار: حماية المستثمرين

يعتبر النظام المالي جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية. على سبيل المثال ، نحتاج إلى البنوك لتسديد المدفوعات أو تحويل الأموال ، أو شركات الاستثمار لاستثمار أموالنا لكسب عوائد مستقبلية.

"يتعين على شركات الاستثمار في المملكة العربية السعودية الامتثال للعديد من القوانين والأنظمة الهادفة إلى حماية المستثمرين واستقرار النظام المالي. مزيج من آليات الرقابة الداخلية السليمة، والتدقيق الداخلي والخارجي ، والرقابة التنظيمية التي تضمن أن فرص تتبع بدقة جميع التشريعات و الانظمة المعمول بها.

regulation icon

تشمل اللوائح المعمول بها

عرض منتج مناسب وصحيح

للتأكد من أن المستثمر على دراية بمخاطر الاستثمار في منصة فرص، وأن وضعه المالي يسمح له بتحمل هذه المخاطر ، ننشر درجة مخاطر شاملة ونقدم تقريرًا لكل استثمار لإظهار الشفافية والثقة.

المزيد عن الاستثمار والمخاطر
 product offering image

عرض المعلومات بطريقة سهلة للمستثمر

"لمساعدة المستثمرين على اتخاذ قرارات مدروسة بشأن الاستثمار ، يتم تزويدهم بمعلومات موحدة في شكل تقرير ائتماني. تم تصميم هذه المعلومات لمساعدة المستثمرين على فهم سلوك المنتجات الاستثمارية ومقارنتها مع المنتجات الأخرى. نشرت فرص أيضًا العديد من الإفصاحات، مثل المعلومات المتعلقة بمخاطر الاستثمار والرسوم وخصوصية البيانات.

 product offering image

حماية أصول المستثمر

"تتم حماية أموال المستثمرين من خلال حفظها في حسابات بنكية خاصة مع شريكنا الاستراتيجي بنك الرياض. تتطلب اللوائح من منصة فرص التأكد من أن الرصيد المتاح في حسابات المستثمرين لدى فرص يطابق الرصيد الموجود في الحسابات المحمية الموجودة لدى البنك. تُستخدم هذه الأموال فقط لتنفيذ أوامر المستثمرين لاستثمار الأموال أو سحبها، أو لتغطية الرسوم والمصاريف المستحقة الدفع لمنصة فرص. يتم الاحتفاظ بالأدوات المالية الخاصة بالمستثمرين في منصة فرص بشكل منفصل عن أصول فرص الخاصة.

 product offering image

الشركة

  • How Forus Works

  • التوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية

  • للتواصل

    الهاتف المحلي (+966) 11 455 4498

    الهاتف المجاني 800 128 0008

    البريد الإلكتروني care@forusinvest.com

    ساعات العمل

    أيام العمل من الأحد إلى الخميس

    من التاسعة صباحا حتى الخامسة مساًء


    فرص للتمويل، شركة مساهمة مقفلة © 2022. جميع الحقوق محفوظة.

    فرص للتمويل هي منصة تقنية للتمويل الجماعي بالدين مسجلة رسمياً في المملكة العربية السعودية (شركة مساهمة مغلقة). التمويل الجماعي القائم على التمويل مباشر بين طالب التمويل والممول هو نوع من المعاملات المالية والاستثمارات عالية المخاطر التي تنطوي عليها مخاطر فقدان رأس مال المستثمر أو غيرها من المخاطر المالية. لا تتحمل شركة فرص الاعمال المالية أو شركاؤها أو موظفوها مسؤولية أي نوع من الخسائر المالية. يجب على المستثمرين الذين يرغبون في استثمار أموالهم من خلال منصة فرص أخذ الحيطة والحذر ومعرفة مخاطر الاستثمار في الشركات الناشئة اوالصغيرة او المتوسطة والتأكد من كل خطوة يقومون بها في استثمار أموالهم. توفر منصة فرص للممولين (المستثمرين) والمقترضين (الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة) فرصًا للاستثمار والحصول على التمويل. غالبًا ما تكون الشركات الناشئة اوالصغيرة في مراحلها الأولى من دخولها إلى السوق ولا تهدف فرص إلى نشر معلومات الشركات الناشئة المطروحة للجمهور كتوصية بالاستثمار ولاتقدم اي ضمانات ضد المخاطر. هذه الشركات الناشئة مسؤولة مسؤولية كاملة عن أنشطتها ، وإدارة خدماتها وتنمية أعمالها ، واستخدام الأموال التي حصلت عليها من المستثمرين بشكل صحيح ومنتظم. فرص ليست مسؤولة عن إدارة الأموال من هذه الشركات الناشئة. تخضع جميع الإجراءات والأنشطة المنفذة على منصة فرص لقوانين وأنظمة المملكة العربية السعودية. لا تقدم فرص أي نصيحة أو ضمان أو توصية على مستوى المخاطر القانونية أو المالية أو الاستثمارية، ويجب على المستثمرين تخفيف مخاطر الاستثمار عن طريق الاستفادة من مستشارين موثوق بهم في هذا المجال. تُخلي فرص مسؤوليتها عن ضمان أو تمثيل أي محتوى تحتوي عليه الخدمة. ومن ذلك على سبيل المثال لا الحصر: (أ) الضمانات المتعلقة بالتسويق أو الاستخدام لأغراض معينة بما في ذلك (قرارات الاستثمار) سواءً كانت أو لم تكن فرص على دراية أو لديها أسباب دراية أو أنه تم تقديم المشورة لها مسبقاً بهذا الشأن. (ب) عدم ضمان أي نتائج يتم التوصل أو الحصول عليها من خلال استخدام خدمة أو محتوى أو البيانات المتوفرة على فرص. كما أنه لا يجوز بأي حال من الأحوال تفسير المحتوى أو الخدمات التي تقدمها فرص على أنها استشارات استثمارية أو آراء من فرص عن مدى ملائمة أي مشروع استثماري. كما لا يمكن تفسير المحتوى والخدمات المقدمة من فرص على أنها توصية أو تسويق أو حث أو مصادقة من فرص على عرض معين لشراء أو بيع أوراق مالية أو تمويل أو استثمار أو اقتراض بشكل عام. ولا تكون فرص مسؤولة عن أي قرار استثماري مبني أو مستمد من المحتوى أو الخدمات أو النتائج المستمدة أو المتوفرة على فرص. كما أن المحتوى المتوفر على فرص هو فقط لأغراض معلوماتية، ولا يمكن العمل أو الاعتماد عليه وحده دون مشورة قانونيه أو تجارية. وقد تم جمع الخدمات بناءً على أوضاع سابقة ولا ينبغي الاعتماد عليها في التنبؤ بالأوضاع المستقبلية. فرص غير مسؤولة تماماً عن أي خسائر تتعلق بالمحتوى أو الخدمات المقدمة على فرص والناتجة عن المسؤولية العقدية أو التقصيرية أو غيرها، سواءً كانت بشكل مباشر أو غير مباشر بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر: خسارة أرباح أو إيرادات، أو أي خسارة اقتصادية أو تجارية لأي قرار يتم اتخاذه بناءً على المحتوى والخدمات المقدمة على فرص. (ج) عدم تمثيل أو ضمان أن كل محتوى على فرص ملتزم بالمتطلبات والالتزامات المنصوص عليها في الأنظمة والقوانين مثل أنظمة ولوائح البنك المركزي السعودي أو غيرها من الأنظمة واللوائح.